19 أبريل 2024 17:03 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الحكومة: الإفراج عن بضائع بـ300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس الماضيين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الأسواق واستعدادات شهر رمضان الكريم، وبدء الترتيبات الخاصة بالإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعًا، حسبما أفاد بيان مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع تم استعراض السلع التي تم الإفراج عنها من الموانئ، حيث أفرجت الحكومة عن بضائع بقيمة 300 مليون دولار تضمنت سلع غذائية وزيوت وبقوليات ولحوم ومستلزمات أعلاف، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، موضحًا أن البضائع المحتجزة بالموانئ حاليًا تقدر بـ9.5 مليار دولار.

وأكد البيان أنه تم التوافق مع محافظ البنك المركزي على الأولويات التي سيتم التحرك وفق لها؛ بهدف العمل على سرعة الإفراج عن كافة السلع بالموانئ، وعلى رأسها ما يخص السلع الغذائية، خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم، وكذا كل ما يخص مستلزمات الإنتاج.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية بهذا الشأن، وتم الاتفاق على الأولوية لكل ما يخص الصناعات الغذائية.

ومن جانبه قال السيد القصير، وزير الزراعة، إنه سيتم الإعلان عن خطة للإفراج عن مستلزمات الأعلاف سواء من الصويا، أو الذرة، وإضافات الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مستلزمات الأعلاف وزير التموين على المصيلحي وزير الزراعة سيد القصير الذرة الأعلاف بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات