4 مايو 2024 03:10 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية المحلية»: 18319 منفذا ثابتا ومتحركا ومعارض وشوادر لبيع السلع بالمحافظات

اللواء هشام آمنة-وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة-وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أنه جاري التوسع في عدد المنافذ بالتنسيق والتعاون مع الغرف التجارية والوزارات المعنية الآخرى، مشيراً إلى أن عدد المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر والمعارض في المحافظات بلغ حوالي 18,319 منفذا بجميع محافظات الجمهورية موزعين على المراكز والمدن والقرى.

وواصلت وزارة التنمية المحلية، اليوم، المتابعة مع المحافظين موقف تفعيل وزيادة عدد المنافذ والكوادر التي تقدم السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وأشار آمنة، إلى أن القطاعات المعنية بالوزارة، تتابع على مدار اليوم، زيادة عدد المنافذ والشودار وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامتهم وانتشارهم الجغرافي في مختلف مناطق المحافظات، خاصة القرى وخاصة المناطق النائية والأكثر احتياجاً.

وناشد المحافظين بالمرور يوميا لمتابعة هذا الملف المهم وتقديم كل الدعم اللازم لزيادة عدد المنافذ والكوادر، وشدد على المحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية للتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع الأساسية والاتجار بها في السوق السوداء والتصدي لجشع التجار ومحاولات البعض لاستغلال الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وأكد الوزير، على ضرورة إيلاء المحافظين الاهتمام الكامل والمتابعة الميدانية المستمرة لضبط أسعار السلع، لاسيما الاستراتيجية منها، والمرور عبر جميع منافذ البيع والمحلات التجارية والمولات لضبط أي زيادة في الأسعار.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة إجراء حصر كامل لجميع المنافذ الثابتة والمتنقلة الموجودة على أراضي المحافظات والتابعة للجهات الأخرى والوزارات ذات الصلة.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

ودعا آمنة، إلى ضرورة قيام كل محافظة بالإعلان عن أماكن تواجد المنافذ والشوادر عبر الصفحات الرسمية للمحافظات والمديريات والمراكز والقنوات ووسائل الإعلام المحلية لسهولة التعرف عليها من قبل المواطنين.

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية السلع أسعار السلع المنافذ المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات