29 أبريل 2024 17:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«اقتصادية قناة السويس»: نستهدف التعاون مع الصين في صناعة الوقود الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، عددًا من المشروعات الموجودة داخل نطاق المطور الصناعي تيدا-مصر.

ويأتي ذلك، في إطار تعزيز التعاون بين المنطقة الاقتصادية وشركاء النجاح من مستثمرين ومطورين صناعيين.

وأكد رئيس الهيئة، أننا نستهدف المزيد من التعاون مع الصين في مجال تصنيع الوقود الأخضر والصناعات المكملة له من توربينات رياح وألواح للطاقة الشمسية.

أوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال حديثه أثناء الجولة أنه يقدر التعاون مع الجانب الصيني في مختلف المجالات، حيث إن مشروعات شركة تيدا مصر التابعة لشركة تيدا الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خير دليل على مدى نجاح هذا التعاون وقدرة الجانبين على تحقيق المزيد من النجاحات خاصة في المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جمال الدين، عن رغبة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في التعاون بمجال توطين صناعة المستلزمات الطبية والمادة الفعالة من الأدوية لتقليل حجم الواردات في هذا المجال، إضافة إلى أن المنطقة الاقتصادية، تولي اهتماما كبيرا بها، في توطين الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بالقنطرة والتي يمكن أن تشهد تعاونا مع الجانب الصيني.

وقال العضو المنتدب لشركة "تيدا – مصر: تشانغ يى شيانغ، بحسب البيان، إنه سعيد بمدى الدعم الذي تلقته الشركة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت إلى، أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات العاملة في نطاق تيدا - مصر في قطاع المعدات البترولية، ولديها أيضًا 4 صناعات قائمة لمستلزمات مواد البناء، وعلى رأسها مصنع جوشي لإنتاج الفايبر جلاس، والتي تم من أجلها فتح التشغيل التجريبي للخط الثالث قبل أيام قليلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الصين شركة تيدا مصر الوقود الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات