2 مايو 2024 00:50 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء يلتقي وزير التموين لمتابعة موقف توافر السلع في الأسواق

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بتوافر السلع وبالأخص السلع الاستراتيجية في الأسواق المحلية.

وأكد مدبولي، أن الحكومة تلقي النظر دائمًا بالمتابعة الدائمة لهذا الملف، في إطار الحرص على ضمان وجود مختلف السلع لجموع المواطنين، وبالأخص السلع الإستراتيجية، بالأسعار المناسبة، لاسيما مع بدء الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان المُعظم.

وخلال اللقاء أكد المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود الآمنة، حيث يبلغ الرصيد من القمح يكفي 4.6 شهر، ورصيد السكر يبلغ 2.7 شهر، مع الإشارة إلى أن بداية موسم توريد السكر الجديد ستكون في مطلع شهر يناير المقبل.

ولفت إلى أن رصيد الزيت المتاح في الأسواق يصل إلى 4.8 شهر، ورصيد الأرز يبلغ 5.7 شهر، بينما يصل رصيد المكرونة إلى 5.5 شهر، ويبلغ الرصيد المحلي من اللحوم نحو 11.8 شهر.

واستعرض المصيلحي، الجهود التي يتم بذلها في إطار الاستعداد لإقامة منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة «معارض أهلا رمضان» في كافة محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الغرف التجارية، ليبدأ العمل بتلك المنافذ بداية من شهر يناير المقبل؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير التموين بورصة السلع البورصة السلعية توافر السلع الأسواق السلع الاستراتيجية الأسواق المحلية أخبار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات