28 أبريل 2024 23:12 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لسد الفجوة.. تعاون مصري إماراتي لتصنيع كابلات الجهد المتوسط

تعاون مصري إماراتي لتصنيع كابلات الجهد المتوسط
تعاون مصري إماراتي لتصنيع كابلات الجهد المتوسط

وقعت شركة حلوان للصناعات غير الحديدية «مصنع 63 الحربي»- إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي- وشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب» الإماراتية؛ للتصنيع المشترك لكابلات الجهد المتوسط.

ومن جهته، أوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن مذكرة التفاهم تهدف للتعاون المشترك بين شركتي حلوان للصناعات غير الحديدية ودوكاب الإماراتية، في تبادل الخبرات، وتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية، حيث أن شركة حلوان تنتج حاليا، الكابلات ذات الجهد المنخفض، وتستهدف إنشاء كيان جديد في مصر؛ لإنتاج كابلات الجهد المتوسط، لسد الفجوة في الاستيراد، ودعم الاقتصاد المصري، وكذا التصدير إلى الخارج.

وأشار إلى أن الشركتان المصرية والإماراتية، تمتلكان إمكانيات تكنولوجية وصناعية وفنية متميزة؛ ما يؤهلهما إلى بدء شراكة استراتيجية ناجحة في مجال عملهما؛ لنقل المعرفة والإنتاج المشترك للكابلات والأسلاك الكهربائية.

وشدد على حرص وزارة الإنمتاج الحربي على التكامل مع مختلف الشركات المحلية والعالمية، وخاصة الشقيقة منها في دول الجوار؛ بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، ويزيد من الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية.

اقرأ أيضاً

شهد توقيع المذكرة- الذي تم في مقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي- كلا من: المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإنتاج الحربي تعاون مصري إماراتي تصنيع كابلات الجهد المتوسط كابلات الجهد المتوسط شركة حلوان للصناعات غير الحديدية مصنع 63 الحربي دوكاب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات