28 أبريل 2024 20:15 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع كبير في إنتاج أكبر حوض للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 27%

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في أكبر حوض للغاز في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة كبيرة تصل إلى 27% أو 9 مليارات قدم مكعب مقارنة بالمستويات النموذجية للحوض، وذلك على إثر العاصفة الشتوية التي أدت إلى تجمد الآبار مع وجود مشاكل فنية في البنية التحتية لخطوط الأنابيب.

على إثر ذلك، انخفض إنتاج الغاز الطبيعي بأكثر من 20% بسبب تجميد الآبار في ولاية بنسلفانيا، كما تراجع الإنتاج بأكثر من النصف في ولاية أوهايو.

وعلى صعيد الإنتاج الكلي للولايات المتحدة، أظهرت البيانات أن الإنتاج الأمريكي من الغاز تراجع ليصل إلى 80-86 مليار قدم مكعب / اليوم اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، أي أقل بكثير من متوسط الإنتاج اليومي البالغ 100 مليار متر مكعب.

يأتي ذلك في وقت يتزايد فيه الطلب المحلي والعالمي على الغاز الطبيعي بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والحاجة إلى التدفئة، ما يؤدي إلى إجهاد أنظمة الكهرباء في الولايات المتحدة.

كما أدت العواصف الثلجية في الولايات المتحدة إلى انقطاع التيار الكهربي عن أكثر من مليون ونصف منزل في الولايات المتحدة، وتم إلغاء أكثر من خمسة آلاف رحلة جوية وإغلاق العديد من الطرق السريعة في بداية الأسبوع الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ولاية بنسلفانيا ولاية أوهايو الإنتاج الأمريكي من الغاز العواصف الثلجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات