29 أبريل 2024 02:04 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهيدروجين الأخضر والغاز المسال أبرزها.. شركات ألمانية تعلن مواصلة استثمارها بإفريقيا في 2023

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركات ألمانية، عن رغبتها في زيادة استثماراتها في القارة الإفريقية، خلال عام 2023، خاصة في مجالات الهيدروجين الأخضر، والغاز الطبيعي المسال، بنحو 43%، حسبما أفادت «رويترز».

وفي استطلاع أجراه أعضاء جمعية الأعمال الألمانية الإفريقية، تبين أن 39% من أعضائها، يسعون إلى الحفاظ على مستويات إنفاقهم بالقارة الإفريقية «مستقرة».

وقال كريستوف كانيجيسر رئيس الجمعية لـ«رويترز»، إن غالبية الشركات تريد توسيع أنشطتها إفريقيًّا في 2023، وهذا منطقي؛ لأن القارة السمراء لا تزال على مسار النمو، والشركات الألمانية استثمرت بالفعل نحو 1.6 مليار يورو في إفريقيا خلال 2021، منها نحو 1.1 مليار يورو ذهبت إلى منطقة جنوب الصحراء الكبرى، وذلك بحسب بيانات وزارة الاقتصاد الألمانية.

وأضاف «كانيجيسر» أنه يرى فرصًا كبيرة في قطاع الطاقة في إفريقيا؛ نظرًا لأن أكبر اقتصاد في أوروبا، كان يسعى لتقليل اعتماده على الغاز الروسي منذ غزوها أوكرانيا.

وأشار إلى أن مجالات الهيدروجين الأخضر والغاز المسال؛ ستعطي دفعة جديدة في كثير من البلدان، لافتا إلى أن كلا من السنغال ونيجيريا وموريتانيا، كدول، لديها إمكانات استثمارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات ألمانية الاستثمارات الألمانية في إفريقيا مجالات الهيدروجين الأخضر الغاز الطبيعي المسال وزارة الاقتصاد الألمانية الغاز الروسي أوكرانيا الاستثمارات الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات