27 أبريل 2024 16:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| إندونيسيا تقر إجراءات صارمة على صادرات زيت النخيل تهدد بقفزة في الأسعار

زيت النخيل
زيت النخيل

قال سيبتيان هاريو سيتيو، المسؤول في تنسيق وزارة الشؤون البحرية والاستثمار، اليوم الجمعة، إن إندونيسيا ستشدد قواعد تصدير زيت النخيل اعتبارًا من الأول من يناير 2023، حيث ستقوم بخفض الشحنات إلى الخارج مقابل كل طن يباع محليًا، في خطوة تهدف إلى ضمان وجود إمدادات محلية كافية.

وأشار سيتيو، بحسب ما أفادت رويترز، أنه سيتم السماح للمصدرين بشحن ستة أضعاف حجم مبيعاتهم المحلية، أي أقل من النسبة الحالية البالغة 8 مرات، وفقًا للائحة الجديدة؛ بغرض تأمين الإمدادات المحلية، خاصة في الربع الأول من عام 2023.

ومن جانبه، قال الأمين العام لجمعية زيت النخيل الإندونيسي «GAPKI»، إيدي مارتونو، في اجتماع مع الحكومة الأسبوع الماضي، إنه لا تزال هناك مخاوف بشأن إمدادات زيت الطهي المتعلقة ببرنامج الديزل الحيوي الحكومي، وتوقعات انخفاض إنتاج زيت النخيل في الربع الأول، حيث تخطط إندونيسيا لزيادة مكون زيت النخيل الإلزامي إلى 35% اعتبارًا من 1 فبراير 2023.

وقامت إندونيسيا في وقت سابق من هذا العام، بخطوات جرئية لمنع أسعار زيت الطهي من الخروج عن نطاق السيطرة، وقدمت تدابير تصدير على منتجات زيت النخيل بدرجات متفاوتة، في محاولة لضمان العرض وخفض الأسعار، وقد أدى الحظر القصير على صادرات زيت الطعام من إندونيسيا، في هزة الأسواق وفاقم مخاوف الإمدادات العالمية الحالية، لكنه أدى أيضًا إلى تضخم المخزون المحلي.

وتفرض إندونيسيا حاليًا ما يسمى بالتزام السوق المحلي «DMO»، الذي يتطلب من الشركات بيع جزء من الإنتاج محليًا مقابل تصاريح التصدير، وتضع البلاد في اعتبارها شهر رمضان في مارس 2023، حيث يرتفع الطلب على الغذاء بما في ذلك زيت الطهي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا زيت النخيل أسعار زيت النخيل صادرات زيت النخيل إنتاج زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات