27 أبريل 2024 14:49 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم الحرب.. تراجع معدل البطالة في روسيا إلى 3.7% خلال نوفمبر 2022

أرشيفية
أرشيفية

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، إنه بفضل الإجراءات التي يتم اتخاذها لدعم التوظيف في روسيا؛ انخفض المستوى الإجمالي للبطالة في البلاد إلى 3.7% خلال نوفمبر 2022، على الرغم من استمرار الحرب في أوكرانيا؛ حيث انخفض عدد العاطلين المسجلين رسميًا بمقدار 130 ألفًا، مقارنة بالأرقام التي سُجِّلت في أوائل مارس من العام ذاته.

وأوضحت تاتيانا، أنه منذ بداية هذا العام، كانت جهودنا المشتركة تهدف إلى تحفيز توظيف العمال المعرضين لخطر الفصل بسبب ضغوط العقوبات ، كما سعت البلاد إلى تزويد المصانع وبعض المؤسسات الصناعية بالقوى العاملة، وبالتالي تراجع معدل البطالة إلى 3.7% في نوفمبر، من 3.9% في أكتوبر، و 4.6% في نوفمبر من عام 2019، وذلك وفقا لوكالة «interfax».

وكشفت تاتيانا، أنه في الوقت الحالي، هناك ما يقرب من 552,800 مواطن عاطل عن العمل مسجلين في مراكز التوظيف في روسيا، بانخفاض قدره 130 ألف عن المستوى المسجل في 1 مارس.

من جهته، ذكر وزير العمل الروسي، أنطون كوتياكوف، أن الوضع في مجال التوظيف، سيظل ملائمًا للباحثين عن عمل في المستقبل القريب، وستظل البطالة عند مستويات منخفضة، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ جميع التدابير لدعم التوظيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البطالة في روسيا البطالة معدل البطالة روسيا الحرب الروسية الغزو الروسي العاطلين عن العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات