9 مايو 2024 22:18 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بسبب روسيا.. تراجع أداء قطاع السياحة الفيتنامي خلال 2022

أرشيفية
أرشيفية

كشفت بيانات إدارة فيتنام الوطنية للسياحة، انخفاض أعداد السياح الروس للبلاد، والتي كانت ملاذًا للمسافرين الروس، مع وقف الرحلات الجوية المباشرة؛ بسبب الحرب، وجاذبية الوجهات المنافسة.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الخميس، أن أقل من 40 ألف روسي ذهبوا إلى فيتنام في عام 2022، انخفاضًا بنسبة 94% تقريبًا من حوالي 650 ألفًا في فترة ما قبل الجائحة 2019، وأقل من نصف عدد الذين زاروا تايلاند خلال نوفمبر فقط، والتي تعد وجهة رئيسية تحظى بشعبية لدى السياح الروس.

قطاع السياحة في فيتنام

وواجه قطاع السياحة الفيتنامي هذا العام حالة من الاضطرابات، حيث وصل عدد السياح إلى 3.6 مليون سائح فقط، مقارنة بـ 18 مليونًا في عام 2019، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض الطلب العالمي على السفر، والإجراءات الصارمة على الوافدين للبلاد، بجانب الانخفاض في عدد الزوار الروس في عام 2022.

وتتعدد المؤشرات التي تعكس مدى التراجع الكبير، والخلل الذي أصاب قطاع السياحة في فيتنام، فقد شهدت جارتها تايلاند خلال شهر نوفمبر بمفرده 108,985 زائرًا روسيًا، أي ضعف عدد الزوار في أكتوبر، وسبعة أضعاف العدد الذي تم استقباله في سبتمبر الماضي.

وقال توني بوي، من «Legend Travel Group»، أحد أكبر مشغلي الرحلات السياحية في فيتنام للسوق الروسي، إن الشركة توقفت عن التركيز على روسيا؛ بسبب الفترة الحساسة، والتراجع الشديد في حالة الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع السياحة فيتنام الطلب العالمي الحرب الروسية الرحلات السياحية الحرب الرروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات