3 مايو 2024 01:52 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تمدد الإعفاءات الجمركية لتشمل مواد الخام ومعدات إنتاج الفحم

أرشيفية
أرشيفية

وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، مرسوما لتوسيع قائمة الأنشطة ذات الأولوية التي يمكن من أجلها استيراد المعدات التكنولوجية والمكونات والمواد الخام والإمدادات معغاة من الرسوم الجمركية، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس.

وذكرت الحكومة، أن الشركات العاملة في مجال استخراج الخامات المعدنية والفحم وعدد من المعادن الصلبة الأخرى، ستتمكن من استيراد المعدات والمواد الخام إلى روسيا معفاة من الرسوم الجمركية.

وتشمل القائمة المحدثة استخراج الفحم، والجفت، وخامات المعادن ، وحجر الزخرفة والبناء ، والحجر الجيري، والجبس، والطباشير والصخر الزيتي ، وتطوير حفر الحصى والرمل ، وتوفير الكهرباء والغاز.

وشددت الحكومة الروسية على أن هذا الإجراء سيعمل على زيادة دعم الشركات في قطاعات مهمة من الاقتصاد في ظل الأزمات الاقتصادية الراهنة التي تضرب العالم.

ويشار إلى أن روسيا من أكبر منتجي الفحم عالميًا، وتنتج موسكو بنحو 5.5% من إجمالي الإنتاج العالمي للفحم، في حيت تسيطر الصين على صدارة قائمة منتجي الفحم عالميًا بنسبة تتجاوز 50% من الإنتاج العالمي خلال العام الماضي 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الفحم الروسي إنتاج الثين من الفحم صادرات الفحم المعادن الرسوم الجمركية رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين المعدات التكنولوجية لحجر الجيري والجبس الطباشير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات