23 أبريل 2024 15:06 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي في المنطقة الحمراء عند ختام تعاملات الأسبوع

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي، عند تسوية تعاملات الأسبوع، المنتهي اليوم، الجمعة 30 ديسمبر؛ لتصل إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 9 أشهر.

ويأتي هذا التراجع الكبير مدعومًا باحتمالات انخفاض الطلب على التدفئة، بناءً على توقعات بدرجات حرارة أكثر دفئًا من المعتاد هذا الأسبوع وأوائل يناير.

كما تراجعت المخاوف المتعلقة بتجمد الآبار وتعطل الإمدادات والتي كانت متواجدة فيما سبق بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في بعض الولايات.

وبالرغم من هذا التراجع الكبير في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، إلا أن أسعار العقود الآجلة للغاز في نيويورك سجلت ثالث مكاسب سنوية على التوالي، حيث دفعت الحرب الروسية الأوكرانية إلى نموأسعار الغاز الأمريكي بنسبة تقترب من 20% على أساس سنوي.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تسليم فبراير المقبل بنسبة 2.54% لتصل إلى 4.443 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما سجل العقد تراجعًا أسبوعيًا يبلغ نسبته 14%.

أيضًا، شهدت الأسعار في العقود الآجلة تسليم مارس 2023 انخفاضا يوميا بمعدل 1.02%، ليسجل 4.075 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي أسعار الغاز في الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الغاز الأمريكي بورصة السلع بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات