6 مايو 2024 06:26 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تفتتح صندوقًا تمويليًا للوقود النووي للتخلص من إمدادات روسيا

الطاقة النووية
الطاقة النووية

اعلنت حكومة بريطانيا، اليوم، افتتاح صندوقها البالغ 75 مليون جنيه إسترليني (90.5 مليون دولار)، والذي يستهدف إلى المساعدة في تعزيز الإنتاج المحلي من الوقود النووي لمحطات الطاقة، وخفض الاعتماد على إمدادات اليورانيوم الروسي.

وأوضحت الحكومة البريطانية، أن الصندوق، والذي تم الإعلان عنه في يوليو 2022، سيقدم المنح للشركات المشاركة في تحويل اليورانيوم، وهي مرحلة رئيسية في عملية إنتاج الوقود النووي من المعدن، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال جراهام ستيوارت، وزير الطاقة والمناخ، إن روسيا حاليًا حوالي 20% من قدرة تحويل اليورانيوم العالمية، وتم منح ما يصل إلى 13 مليون جنيه إسترليني من الصندوق إلى موقع "سبرينج فيلدز"، لتصنيع الوقود النووي في شمال غرب إنجلترا.

وأشار جراهام، إلى أن الإمداد بالطاقة أصبح محط تركيز رئيسي منذ أن أدى غزو أوكرانيا إلى ارتفاع التكاليف بشكل حاد، وستؤدي الإضافات المخطط لها إلى قدرة توليد الكهرباء النووية، إلى تقليل اعتماد بريطانيا على الغاز الطبيعي، الذي غذى حوالي 45% من التوليد في عام 2021.

وأعلنت حكومة بريطانيا، في وقت سابق خلال شهر نوفمبر 2022، أنها ستصبح مساهمًا بنسبة 50% في مشروع "سيزويل سي" النووي، من خلال توفير 700 مليون جنيه إسترليني كتمويل للمحطة المزمع إقامتها في جنوب شرق إنجلترا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود النووي محطات الطاقة اليورانيوم الغاز الطبيعي الطاقة النووية الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات