29 أبريل 2024 01:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات توفر ما يزيد عن 60% من الطلب على الطاقة من مصادر متجددة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، اليوم الخميس، توفير ما يزيد عن 60% من إجمالي الطلب على الطاقة من مصادرنظيفة، حسبما نقلته عنها وكالة «وام».

وأفادت الشركة الإماراتية، بتوفير ما يقرب من 5.5 جيجاوات من مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في البلاد من إجمالي الطلب على الطاقة البالغ 8.6 جيجاوات، مؤكدة أنها اعتمدت بشكل رئيسي على الطاقة الشمسية والنووية كمصادر للطاقة المستدامة وصديقة البيئة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عثمان آل علي، إن بلاده حققت طفرة بالوصول للمرة الأولى لمستهدف توفير ما يزيد على 60% من إجمالي الطلب على الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة، ما يُعد مؤشرًا ايجابيًا على دعم التوجه نحو مبادرات حماية المناخ.

وينصب تركيز استراتيجيات الشركة على تعزيز استخدام تقنيات الحصول على الطاقة الخالية من الكربون، بالتزامن مع مستهدفات الإمارات المستدامة والاقتصادية.

وأعرب آل علي، عن فخره بدور المؤسسات الحكومية في دعم خطط الانتقال الطاقي، وتنويع محفظة الإمارات من مشروعات الطاقة المتجددة الرائدة عالميًا.

وجاء ذلك على خلفية إعلان الشركة في 20 ديسمبر الجاري عن اتجاه الدولة لمحاولة توفير أكثر من 60% من إجمالي الطلب على الكهرباء في جميع أنحاء الإمارات من مصادر الطاقة صديقة البيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الطاقة النووية الطاقة الشمسية الكهرباء مصادر الطاقة المتجددة الطلب على الكهرباء الطاقة المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات