25 أبريل 2024 09:08 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول روسي: إمدادات الغاز للصين تجاوزت المتفق عليه خلال 2022

صادرات الغاز الطبيعي
صادرات الغاز الطبيعي

أعلن أليكسي ميللر، الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" الروسية، أن عملاق النفط الروسي، قد تجاوزت التزاماتها فيما يتعلق بإمدادات الغاز السنوية للصين خلال عام 2022.

وأضاف ميللر، أن آفاق نمو استهلاك الغاز العالمي، ترتبط في المقام الأول بالدول الآسيوية، وفي المقدمة مع الصين وآسيا، مشيرًا إلى أن البلاد تسعى لتعزيز مكانتها داخل آسيا، مع تراجع الإمدادات إلى الكتلة الأوروبية بعد غزوها لأوكرانيا ومع أعقاب ذلك من حظر وارداتها النفطية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأكد ميللر، أن شركة "غازبروم" تحافظ على زيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى الصين عبر خط أنابيب غاز "سيبيريا"، وفي عام 2022، تجاوزت إمدادات الغاز الطبيعي، الكميات المتعاقد عليها يوميًا بناءًا على طلب الصين.

وفي سياق متواصل، أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، أن حجم إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا يبلغ 42.4 مليون متر مكعب يوميًا.

وأفادت غازبروم، في بيان لها، أنها تواصل إمداد الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية من خلال محطة ضخ الغاز «Sudzha» بحجم بلغ 42.4 مليون متر مكعب في 2 يناير، بعد رفض طلب العبور عبر محطة ضخ الغاز "سوخرانوفكا"

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي أسعار الغاز اليوم أسعار البنزين أسعار الوقود النفط الخام أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات