29 أبريل 2024 11:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسال الروسية تعتزم زيادة مبيعات الألومنيوم منخفض الكربون إلى الصين

الألومنيوم
الألومنيوم

أعلنت شركة الألومنيوم الروسية «روسال»، أنها تدرس زيادة توريد الألومنيوم منخفض الكربون إلى الصين؛ بسبب زيادة الطلب على المعدن من شركات السيارات الكهربائية.

وتقدم الشركة الروسية، علاوة سعرية تُقدر بين 20 إلى 40 دولارًا لكل طن من منتجاتها منخفضة الكربون، بالأسعار الفورية في الصين، في حين تصل العلاوة بالأسعار المتواجدة في بورصة لندن للمعادن نحو 60 دولارًا للطن.

ومن جهته، قال مدير مشتريات المواد الخام الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، شيا دينج، إن العديد من شركات السيارات الكهربائية في الصين، حريصة على تقليل انبعاثات الكربون بسبب الضغط المتزايد من المستهلكين الأجانب لتقليل الانبعاثات؛ وهو ما يدعم واردات البلاد من الألومنيوم منخفض الكربون القادم من موسكو.

وأضاف دينج، أن شركة السيارات الكهربائية الصينية «نيو»، تسعى للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بـ 7 أطنان، في الوقت التي تواجه فيه الشركات الروسية، تهديدًا بحظر معادنها في مستودعات بورصة لندن.

وتُقدر مبيعات روسال إلى الصين سنويًا ما بين 400 ألف و500 ألف طن من الألومنيوم؛ ما يمثل حصة قدرها 35% من واردات الدولة الآسيوية البالغة 1.58 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الألومنيوم منخفض الكربون الألومنيوم الروسي روسال السيارات الكهربائية انبعاثات الكربون بورصة لندن للمعادن ثاني أكسيد الكربون الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات