2 مايو 2024 16:48 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الاتحاد الأوروبي يرفض طلب إيطاليا بفرض قيود على الوافدين من الصين

أرشيفية
أرشيفية

رفض الاتحاد الأوروبي مطلبًا إيطاليًا بإعادة فرض قيود السفر على الوافدين من الصين، حيث تتخذ العواصم في جميع أنحاء العالم مناهج متباينة تجاه ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بحسب رويترز.

ولم يوافق مسؤولو الاتحاد الأوروبي، في اجتماع أمس الخميس، على دعوة من جيورجيا ميلوني، رئيس الوزراء الإيطالي، لاتباع الكتلة بشكل جماعي لتحرك روما؛ من أجل اختبار جميع الوافدين من الصين؛ ردًا على قرار بكين المفاجئ برفع سياساتها الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا.

وحذرت ميلوني، بروكسل، من أن الاختبار الإجباري الذي أجرته إيطاليا، والذي أُعلن عنه يوم الأربعاء الماضي، سيكون «غير فعال إذا لم يتم اتباعه على المستوى الأوروبي»، مؤكدة: «نتمنى أن تتحرك أوروبا في هذا الاتجاه».

وبدلًا من ذلك، جادلت فرنسا وألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي بأن الوضع لا يستدعي تغيير سياساتها الوطنية المتعلقة بفيروس كورونا.

ودفعت الزيادة الهائلة في الإصابات بفيروس كورونا، واندفاع حجوزات السفر الدولية من الصين، الولايات المتحدة إلى المطالبة بنتائج اختبارات سلبية للوافدين الجدد. وقد فرضت اليابان والهند وتايوان أيضًا متطلبات اختبار للوافدين الصينيين؛ تحسبًا لمتحور جديد من الفيروس.

وقالت إيطاليا، إن 52% من الركاب في رحلة واحدة بعد عيد الميلاد من الصين إلى ميلانو، أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوروبا الصين كورونا المسافرين الاتحاد الأوروبي قيود فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات