4 مايو 2024 08:30 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا: الموافقة على خطة تطوير حقل التونة للغاز بقيمة 3 مليارات دولار

حقل غاز طبيعي
حقل غاز طبيعي

وافقت إندونيسيا، على خطة تطوير حقل التونة البحري للغاز الطبيعي؛ بإجمالي استثمارات تُقدر بنحو 3.07 مليار دولار، حسبما أعلنت هيئة تنظيم قطاع التنقيب عن النفط والغاز الوطنية اليوم.

ومن المتوقع، أن يصل حقل التونة الواقع في بحر الصين الجنوبي بين إندونيسيا وفيتنام؛ إلى ذروة إنتاجه عند 115 مليون قدم مكعب يوميًا بحلول عام 2027.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة ووزير الطاقة الإندونيسي سابقًا محمد كمال، أنه من المخطط تصدير تدفقات الغاز الطبيعي من حقل التونة البحري؛ إلى فيتنام اعتبارًا من عام 2026.

وأردف كمال، بأن البحرية الإندونيسية سوف تشارك في تأمين استخراج الغاز الطبيعي والنفط من حقل التونة؛ تأكيدًا لسيادة إندونيسيا وحماية حدودها البحرية.

ولا تقتصر أهمية مثل تلك الخطوة، على العائد والمنفعة الاقتصادية المتحققة فقط؛ بل تشمل كذلك تأكيد الاستحقاقات البحرية لأندونيسا في بحر الصين الجنوبي.

يُذكر أن عملية التنقيب عن مصادر الطاقة شهدت خلافات متكررة بين كلا الجانبين الصيني والإندونيسي؛ حيث تزعم الصين ملكيتها لبحر الجنوب بالكامل وتنادي بوقف التنقيب خلاله، بينما تسعى إندونيسيا لفرض سيطرتها على حدودها البحرية واستغلالها بأمثل طريقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي النفط الفط اليوم مصادر الطاقة بحر الصين الجنوبي الطاقة في إندونيسيا الغاز الطبيعي في إندونيسيا إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات