25 أبريل 2024 07:50 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تلاشي مشاكل سلسلة التوريد يخفف الانكماش للصناعة الألمانية في ديسمبر 2022

عمال أحد مصانع السيارات في ألمانيا
عمال أحد مصانع السيارات في ألمانيا

أظهر مسح، نشرته «رويترز»، اليوم الإثنين، أن تلاشي مشاكل سلسلة التوريد؛ ساعد في تخفيف الانكماش في قطاع التصنيع الألماني خلال ديسمبر المنقضي، على الرغم من استمرار ضعف الطلب في التأثير على المعنويات.

ونما مؤشر S&P Global النهائي لمديري المشتريات (PMI) للتصنيع، إلى 47.1 من 46.2 في نوفمبر، وجاء النمو أقل من التوقعات السابقة للمحليين عند 47.4، بينما كانت الزيادة الثالثة على أساس شهري على التوالي، إلا أن المؤشر لا يزال أقل من علامة 50؛ مما يعني أن النشاط يستمر في الانكماش، وإن كان بوتيرة أبطأ.

ومن جهته، قال فيل سميث، المدير المساعد للاقتصاد في «ستاندرد آند بورز جلوبال ماركت إنتليجنس»: «أظهر المسح توافرًا أفضل للمواد، وتراجع معه الانخفاض في الإنتاج».

وأضاف سميث،: «لا يزال الانخفاض السريع في الطلبيات الجديدة، يمثل مشكلة بالنسبة للعديد من الشركات المصنعة، وخاصة منتجي السلع الوسيطة (أي صانعي مكونات لشركات أخرى)».

وكانت الطلبات الجديدة خلال ديسمبر، في منطقة الانكماش، للشهر التاسع على التوالي؛ بسبب مستويات المخزون، وكذلك ارتفاع مستويات عدم اليقين في السوق، وزيادة ملحوظة في الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الألماني مؤشر مديري المشتريات للتصنيع انكماش في الصناعة الألمانية ميونخ الصناعات التحويلية في ألمانيا الانكماش في ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات