26 أبريل 2024 21:40 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القوى العاملة: الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

حسن شحاتة وزير القوى العاملة
حسن شحاتة وزير القوى العاملة

صرح حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الأحد المقبل، 8 يناير 2023، "إجازة رسمية" بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بدلًا من يوم السبت 7 يناير 2023، وهي إجازة مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وكان التصريح ضمن قرار أصدرته وزارة القوى العاملة ـ وفقًا لبيان صادر اليوم الأربعاء؛ بأن يكون الأحد المقبل، 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد؛ حرصًا من الوزارة على توحيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة.

وأوضح شحاتة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، وفقا لظروف العمل، لكن يستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر ـ وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

تجدر الإشارة إلى، أن وزير القوى العاملة هنأ الإخوة المسيحيين، بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، داعيًا الله أن يعيده عليهم وعلى جموع المصريين بالصحة والخير والبركات، مختتمًا أن الشعب المصري "نسيج واحد" تحت مظلة "جمهورية جديدة" أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوى العاملة إجازة القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات