2 مايو 2024 07:07 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي: 11.5 مليار جنيه حجم استفادة 324.5 ألف أسرة بسوهاج من «تكافل وكرامة»

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدلوبي، رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة سوهاج كانت دوما من المحافظات التي تصل نسبة الفقر فيها إلى مستويات مرتفعة بين محافظات الجمهورية؛ ولذا كان هناك تركيز من الحكومة، ووزارة التضامن، وجميع المؤسسات على تقديم العديد من الخدمات لأهالي المحافظة، والذي انعكس في العديد من المبادرات الاجتماعية والصحية، والتي كان لسوهاج نصيب الأسد فيها.

وأشار مدبولي- خلال كلمته في اثناء تفقد الرئيس وافتتاحه عددًا من المشروعات بسوهاج، اليوم الخميس- إلى أن أحد أهم البرامج التي تتبناها الدولة المصرية؛ هو «تكافل وكرامة»، لافتا إلى أن الدعم النقدي لسوهاج ضمن هذا البرنامج منذ يناير 2015 وحتى الآن، وصل إلى 11.5 مليار جنيه، لـنحو 324.5 ألف أسرة في المحافظة؛ بما يعادل أكثر من ربع الأسر في سوهاج.

وقال إنه تم توفير الخدمات لذوي الإعاقة، وتقديم قروض للمشروعات الصغيرة؛ من خلال وزارة التضامن والبنوك، بنحو 212 مليون جنيه حتى الآن.

وأوضح أن الهدف من تلك القروض؛ كان يرتبط بتوفير فرص عمل، من خلال تشجيع إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة لخدمة الأهالي والأسر، لا سيما في القرى والمناطق البعيدة؛ وبالتالي تشجيعهم على الاستمرار، بدلاً من الهجرات الداخلية أو الخارجية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء 11.5 مليار جنيه سوهاج تكافل وكرامة السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات