29 أبريل 2024 23:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
اقتصاد

لعرض الموقف التنفيذي للمشروعات.. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة

رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة
رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات فى عدد من القطاعات بنطاق محافظة الجيزة، مساء اليوم الإثنين.

وشدد مدبولي ، خلال لقائه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أهمية المتابعة المستمرة لما ينفذ من مشروعات، من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعرض محافظ الجيزة، من جانبه، موقف مشروعات محاور الطرق بنطاق المحافظة، ومنها أعمال توسعة ورفع كفاءة محور 26 يوليو، في المسافة من تقاطع المحور مع طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وحتى مصرف المائة، ثم محور بديل مارا بمركزي كرداسة وأوسيم، وحي شمال الجيزة والعجوزة، حتى كورنيش النيل، بطول 20 كم.

كما عرض «راشد» موقف مشروع المحور الموازي لمحور 26 يوليو- الطريق الأبيض- والذي يمتد بطول 12 كم، ليصبح عرضه 34 مترا.

اقرأ أيضاً

واوضح المحافظ لرئيس الوزراء، تفاصيل ما تم من أعمال إزالات للعقارات؛ لتنفيذ أعمال تلك المشروعات من توسعة ورفع كفاءة؛ تيسيرا لحركة المركبات العابرة من خلالها.

أما عن مشروع محور مصرف ناهيا، والذي يتضمن تنفيذ أعمال لتغطية ترعة عبد العال بطول 5 كيلو متر، وتحويل مسار مياه مصرف ناهيا إليها، وكذا إنشاء محور بديل؛ بعد ردم المصرف حيث تم تغطية 4 كيلومتر.

كما شرح المحافظ الموقف التنفيذي لمحاور طريق المنشية، وأبورواش «الكابلات»، والطريق العمودي بدءا من محور 26 يوليو حتى طريق المنشية، وكذا وأيضا محور الفريق كمال عامر، ومحور عمرو بن العاص، وتوسعات الطريق الدائري، وما يتم من إزالات للعقارات المتعارضة مع تنفيذ تلك المحاور.

واستعرض محافظ الجيزة نماذج لبعض الطريق الرئيسية التى تم تطويرها بنطاق المحافظة، ومنها طريق المريوطية البر الغربى والشرقي أبو النمرس، وطريق المريوطية بدءا من شارع الهرم حتى كوبري الصحابة، وطريق المنصورية بدءا من كفر غطاطي حتى الطريق الأبيض، إلى جانب طريق سقارة السياحي، وتطوير ممشى المنصورية بطول 1.200 كم، والإعداد لتطوير 2.5 كم إضافية، فضلاً عن عدد من الشوارع الرئيسية: البحر الأعظم، والنيل، ومراد، وما نفذ من أعمال رصف وإنارة وتشجير لهذه الطرق والمحاور.

ونوه اللواء أحمد راشد، بموقف استكمال أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، وما تتضمنه من تطوير لمحور المنصورية بمنطقة كرداسة في المسافة من دائرى الهرم إلى محور 26 يوليو بطول 8 كم، ليصبح عرض المحور عقب الانتهاء من أعمال التطوير 35 مترا، وما تم من أعمال ازالات للعقارات لتوسعة المحور، هذا إلى جانب استعراض الأعمال المقترحة لتطوير المحاور المحيطة بالمتحف.

وشرح المحافظ أعمال تطوير نزلة السمان «المنطقة أ»، وما تم إزالته من عقارات لاستكمال تطوير المنطقة، وموقف تسكين الأسر فى الوحدات السكنية البديلة، وكذا التعويض النقدي الذي حصل عليه عدد من قاطني المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء محافظ الجيزة الموقف التنفيذي المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات