29 أبريل 2024 07:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: الصناعات الصغيرة سبب النهضة في الدول الكبرى

المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

قال المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام إن الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نهضت بسببها الدول الصناعية الكبرى، مؤكدا أن الوزارة ستواصل دعمها الفني لتلك المشروعات، بالإضافة إلى مشروعات الأسر المنتجة؛ من خلال شركاتها التابعة بمختلف القطاعات الصناعية.

وأكد «عصمت»، خلال تفقده لـ المعرض العربي للأسر المنتجة، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزارة أدركت جيدا مدى أهمية وقيمة تلك الصناعات في خدمة الاقتصاد القومي، وتبنت سياسة التمكين الاقتصادي، بالتعاون مع مختلف جهات الدولة.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن الوزارة ضمت عددًا من شركات التجارة الخارجية التابعة لها، تحت مسمى «شركة جسور»، والتي أسست منصة مصرية تتضمن «كتالوج إلكتروني»- في ظل دخولنا عصر التحول الرقمي والتكنولوجيا-؛ ليكون مجالا لخدمة المنتجين والمصنعين والمستوردين.

وأضاف أنه نظرًا لعدم توافر وسائل التسويق الإلكتروني لمشروعات الأسر المنتجة؛ فقد وفّرت تلك المنظومة التسويقية عبر منصة احترافية مشتركة، تجذب مختلف الاحتياجات، عبر منصة «جسور» لتكون حلا مناسبا لزيادة المبيعات، وتحسين جودة التواصل، وخلق فرص جديدة، وتحديد الاحتياجات، وزيادة إمكانية توفير ميزانيات كبيرة لهذه العملية التسويقية، إضافة إلى توفير استبيان كامل لخدمة التجارة والمبيعات.

اقرأ أيضاً

وأوضح المهندس محمود عصمت، أن تلك الشركة، استخدمت أحدث أساليب التسويق للمنتجات، في فروعها، بكل من: إفريقيا وأوروبا والدول العربية؛ تماشيا مع سياسة زيادة الصادرات كـ«هدف قومي»، والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات بشكل سنوي، وقد تم في هذا الشأن التواصل مع جمعيات ومجالس التصدير وجميع الأطراف ذات الصلة؛ من خلال شركة جسور.

ونوه بأن «جسور» توفر العديد من الخدمات المرتبطة بهذا القطاع، وذلك على النحو التالي:

1- توفير العديد من وسائل الوصول إلى المستهلك.

2- توفير المعلومات بطريقة سهلة.

3- استهداف أسواق ومنتجات؛ عبر ما توفره من إمكانية القياس والمتابعة، ووسائل التحليل المختلفة.

4- توفير الخدمات مثل «وسائل النقل، والأعمال اللوجستية، وخدمات التصدير، والتمويل».

وأوضح أن تلك الخدمات؛ ستحدث أثرا كبيرا في تحسين الصورة العامة لحركة نمو الصناعات المتميزة.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن دعم الصناعات الصغيرة؛ يتطلب توفير مناخ يسمح بسهولة تحديد استراتيجيات التسويق، وطرق البحث والوصول للمستهلك، والمقارنة بين الأسعار.

ولفت إلى أن التطور التكنولوجي وشبكة الاتصالات والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإنشاء بنية تحتية، تسهم في تطوير استخدام التسويق عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي، في جميع الأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت مشروعات الأسر المنتجة الاقتصاد القومي الأسر المنتجة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات