28 مارس 2024 16:32 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع «أرسيلورميتال الجبيل» التعاون في صناعة المواسير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تسعى لتوطين العديد من الصناعات محليًا ونقل التكنولوجيا الحديثة؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي، وتقليل فاتورة الواردات، وزيادة الصادرات.

وأشار عصمت، خلال لقائه وفدًا من شركة «أرسيلورميتال الجبيل»، إحدى الشركات التي يساهم بها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الرائدة في مجال صناعة المواسير والأنابيب الحديدية، بحضور زايد الأسمري، الملحق التجاري بسفارة المملكة العربية السعودية في مصر، إلى الحرص على تعزيز التعاون مع الجانب السعودي في ضوء العلاقات القوية والمتميزة والروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف أن الوزارة تعمل بشكل جاد على تطوير التعاون البناء مع القطاع الخاص في ظل أهميته كقاطرة للنمو الاقتصادي، من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات بما يخدم عملية التنمية الاقتصادية.

من جانبه، أكد الأسمري، حرص الجانب السعودي على ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر، وتأسيس صناعات تكاملية بين البلدين الشقيقين، وتحقيق الاستفادة من الموارد والإمكانات المتاحة.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون والشراكة الممكنة من خلال شركة النصر للمواسير التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وتلبية احتياجات السوق من المواسير والأنابيب بأقطار متنوعة وخاصة في المشروعات القومية.

وقدم مسؤولو «أرسيلورميتال الجبيل»، عرضًا حول الشركة ومصانعها وطاقتها الإنتاجية، ومراحل التصنيع، وأبرز منتجاتها من الأنابيب التي يتم استخدامها في صناعة النفط والغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال شركة أرسيلورميتال الجبيل السوق المحلي الاستثمار السعودي في مصر صناعة المواسير الاستثمارات في مصر صناعة النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات