28 أبريل 2024 02:08 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: الدولة تنفذ خطة شاملة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، إن الوزارة حريصة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، باعتبارها أحد أهم الصناعات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

وأكد عصمت، على أهمية الارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية، والسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا.

وأوضح الوزير، أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع صناعات الغزل والنسيج في مصر تتضمن كافة مراحل الإنتاج، بدءًا من زراعة وتجارة القطن، وتطوير المحالج، مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز، ووصولًا إلى المنتجات النهائية.

ولفت إلى الاهتمام الكبير الموجه لعنصر التسويق، وزيادة الصادرات، وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في أساليب البيع الحديث والاحترافي.

اقرأ أيضاً

ونوه إلى أن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابع للوزارة، يسهم في دعم خطط التوسع الاستثماري للقطاع الخاص، خاصة في قطاع صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، فضلًا عن توفير مدخلات من الغزل والأقمشة بمواصفات وجودة عالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأعمال الاقتصاد القومي صناعة الغزل والنسيج الملابس الجاهزة مصانع الغزل والنسيج القطاع الخاص الاستثمار الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات