3 مايو 2024 09:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

التنمية المحلية: مبادرة «سند الخير» لبَّت احتياجات المواطنين الغذائية في ظل زيادة الأسعار

الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، نجاح مبادرة سند الخير، في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية، بأسعار مناسبة؛ في ظل زيادة الأسعار، والأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن تلبية المبادرة لاحتياجات المواطنين؛ هو العامل الأساسي في استمرارها حتى نهاية العام، لتحقق الهدف المنشود منها؛ وهو تخفيف العبء عن كاهل المصريين، ضمن «استراتيجية مصر 2030» والتي تستهدف تحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين بالدولة.

وأوضح أن مبادرة سند الخير، التي أطلقتها الوزارة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حققت نحو 162 مليون جنيه مبيعات منذ إطلاقها، حيث أنها تدعم محدودي ومتوسطي الدخل، عبر توفير السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق، وتهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من المواطنين، وخاصة في القرى الأكثر احتياجا.

وأضاف قاسم، أن وزير التنمية المحلية هشام آمنة وجه بتوسيع نطاق المبادرة حتى وصلت إلى 15 محافظة ، حيث يتم توفير كل أنواع اللحوم والدواجن وكافة المنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن المبادرة قامت بتغطية 15 محافظة؛ لتغطية أكبر قدر من الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا، حيث تم إرسال 70 سيارة إلى محافظات «القاهرة- الجيزة- بني سويف- الدقهلية- كفر الشيخ- أسيوط- الإسماعيلية- قنا- المنيا- أسوان- الأقصر- الغربية» لبيع السلع بتخفيضات تصل إلى 25%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خالد قاسم التنمية المحلية مبادرة سند الخير السلع الغذائية أسعار مخفضة التنمية المحلية سند الخير احتياجات المواطنين الغذائية زيادة الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات