6 مايو 2024 00:02 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

هشام آمنة يوجه بتبسيط إجراءات الحصول على قروض المشروعات من صندوق التنمية المحلية

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية، بإتاحة حزم مشروعات جديدة ومتنوعة؛ لتطوير وتنويع قاعدة المشروعات الممولة من جانبه، مع تبسيط إجراءات الحصول على القروض للراغبين في إنشاء المشروعات، وخاصة لكل من «المرأة المعيلة، والشباب» وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار اللواء آمنة، إلى أن صندوق التنمية المحلية، له عدة أهداف، تتمثل في النقاط التالية:

أولا: دعم اقتصاديات القرى.

ثانيا: تحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة.

اقرأ أيضاً

ثالثا: إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مولِّدة للدخل.

رابعا: تحسين الأحوال المعيشية لأبناء المجتمعات المحلية، وخاصة في القرى.

خامسا: تأكيد مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي؛ من خلال تحمل المقترضين جزءًا من تكلفة المشروعات الممولة من خلاله.

وعن قيمة قروض صندوق التنمية المحلية؛ أشار اللواء هشام آمنة، إلى أنها تصل إلى 60 ألف جنيه، مشيرا إلى أن القرض لا يتضمن «شراء أراضٍ أو عقارات»، ولكنه يقتصر على التمويل فقط لمستلزمات وتكاليف تشغيل دورة إنتاجية واحدة».

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن صندوق التنمية المحلية، يمنح قروضه لكل من «الشباب- المرأة المعيلة- شركات الأفراد البسيطة» الذين يعملون أو يستفيدون مباشرة من المشروع الذي سيتم تمويله.

وأشار «آمنة»، إلى أنه تم رفع الحد الأقصى لقروض صندوق التنمية المحلية إلى 60 ألف جنيه، مع تبسيط إجراءات الحصول على القرض؛ حيث تقرر تنفيذ دراسة جدوى لتلك المشروعات؛ من أجل الحصول على القرض، لافتا إلى أن الصندوق يعد دراسات الجدوى «مجانا»، ويوافق فورًا على المشروعات التي تستفيد من الخامات المحلية والبيئية المتاحة على المستوى المحلي، والتي تراعي المعايير البيئية، وتتكامل مع مشروعات تنموية أخرى بالنطاق المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هشام آمنة تبسيط إجراءات الحصول على قروض المشروعات صندوق التنمية المحلية وزير التنمية المحلية قروض المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات