21 مايو 2024 21:45 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

إطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري بالقطاع المصرفي| التفاصيل

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقع رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي، والمدير التنفيذي للمعهد المصرفي والدكتور عبد العزيز نصير، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان للبنك، اليوم الإثنين.

وتستهدف المبادرة إمداد القطاع المصرفي بالكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ووقع البروتوكول بالمقر الرئيسي لبنك مصر، بحضور نائبي رئيس مجلس إدارة البنك؛ عاكف المغربي، وحسام عبد الوهاب، وعدد من قيادات البنك والمعهد المصرفي المصري.

وتتسق المبادرة مع مبادرة اتحاد بنوك مصر التي تهدف إلى تدريب شباب الخريجين في تخصصات تكنولوجية متعددة، كما تأتي إيمانًا من الجانبين بأهمية مجال تكنولوجيا المعلومات والحد من المخاطر المتعلقة بهذا المجال، وكذا ضرورة إيجاد سُبل للوفاء بمُتطلبات القطاع المصرفي لتوفير كوادر للعمل بهذا المجال.

من جهته، أكد رئيس بنك مصر، على أهمية تنمية الموارد البشرية لأن تهيئة العوامل المساعدة يوفر لهم فرص التطور واكتساب مهارات المستقبل، ويبني أفضل المواهب مما يساعد على الحفاظ على قوة القطاع المصرفي المصري من خلال قيادات مستنيرة، مضيفًا أن رسم وبناء المستقبل يشكل المهمة الأساسية للأجيال الشابة.

وأوضح أن عدد الموظفين الحاصلين على التدريب خلال العام الماضي 17600 موظف في كافة المجالات المهنية والمهارية المطلوبة بعدد ساعات تدريبية 382253 ساعة.

بينما أعرب المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري عن سعادته بإطلاق أولى دورات المبادرة بالتعاون مع بنك مصر، مشيرًا إلى أنها استكمال لمجهودات ومبادرات المعهد المستمرة لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب في مختلف المجالات لمواكبة متطلبات القطاع المصرفي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر المعهد المصرفي المصري رأس المال البشري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات