28 أبريل 2024 23:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» دون 80 دولارًا.. انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف تراجع الطلب

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء 10 يناير، وسط توقعات بأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ستؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي والحد من الطلب على الوقود.

أسعار النفط عالميًا

انخفضت عقود خام برنت الآجلة ببداية تداولات، اليوم الثلاثاء، حيث تراجع عقد مارس 2023 بنسبة 0.35%، ليصل إلى 79.37 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام تكساس تسليم فبراير 2023، بنسبة 0.29%، ليبلغ 74.41 دولار للبرميل.

وصعد الخامان 1% أمس الاثنين، بعد أن فتحت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مستهلك، حدودها خلال عطلة نهاية الأسبوع للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

توقع اثنان من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع أن سعر الفائدة الفيدرالي- الآن من 4.25% إلى 4.5% - بحاجة إلى الارتفاع إلى نطاق 5% إلى 5.25% للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.

قال صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي، إن بيانات التضخم الجديدة التي صدرت في وقت لاحق من هذا الأسبوع ستساعدهم على تحديد ما إذا كان بإمكانهم إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في اجتماعهم المقبل، إلى زيادة ربع نقطة فقط بدلاً من القفزات الأكبر التي استخدموها في معظم عام 2022.

وأصدرت الصين دفعة ثانية من حصص استيراد الخام لعام 2023، بحسب مصادر ووثائق اطلعت عليها رويترز يوم الإثنين، مما رفع الإجمالي لهذا العام بنسبة 20% عن نفس الفترة من العام الماضي.

لكن المحللين حذروا من أن إحياء الطلب في الصين قد يلعب دورًا محدودًا في رفع أسعار النفط تحت ضغط الهبوط الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات