28 أبريل 2024 08:17 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تسجل أعلى مستوياتها خلال 8 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية لتتجه إلى تسجيل أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر خلال تعاملات اليوم، الأربعاء 11 يناير، على إثر التوقعات الضعيفة لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

وخفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري إلى 1.7%، عوضًا عن التقديرات السابقة والبالغة 3%، ليعتبر ذلك هو أسوأ أداء للاقتصاد العالمي في آخر ثلاثة عقود، بعد الركود في عامي 2009 و2020.

وحدت تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي من توسيع مكاسب الذهب، حيث صرحت المسؤولة لدى الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، بأن البنك المركزي الأمريكي سيضطر إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لمكافحة التضخم المرتفع.

كما شدد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، على ضرورة استمرار العمل باستقلالية البنك المركزي، ولم يعلق على مستقبل السياسة النقدية التي ينتهجها البنك.

ويتجه تركيز المستثمرين على بيانات التضخم الأمريكي، إذ من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غدًا الخميس.

مؤشر الدولار

وبدعم من تصريحات المسؤولين، استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، عند 103.28 نقطة، ليظل بالقرب من أدنى مستوياته في 7 أشهر (وقت نشر الخبر).

وعلى العكس من ذلك، تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 1.3% لتصل إلى 3.57%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 1884.68 دولار للأوقية، كما نما السعر في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.67% إلى 1889 دولار للأونصة. (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

شهدت تعاملات الفضة ربحًا ملحوظًا بلغت نسبته 1.35%، لتسجل 23.924 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم سعر الفضة اليوم بورصة السلع الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أسعار الفائدة البنك الدولي النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات