19 أبريل 2024 19:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«معلومات الطاقة الأمريكية» تكشف عن زيادة مفاجئة في مخزون الخام بالولايات

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الخام الأمريكي ارتفعت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، حيث تباطأت المصافي في استعادة الإنتاج بعد انخفاض درجات الحرارة، ما أدى إلى توقف عملياتها.

وارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 19 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 6 يناير إلى 439.6 مليون برميل، فيما يعد مفاجأة؛ حيث توقع المحللون هبوطا بمقدار 2.2 مليون برميل، كانت هذه أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير 2021، وثالث أكبر زيادة على الإطلاق ـ حسبما أفادت رويترز.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

كما نما صافي واردات الخام الأمريكية، بمقدار 2.71 مليون برميل يوميًا، ليصل إجمالي واردات الخام الصافية إلى 4.2 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ يوليو.

وتابعت، أن مخزونات البنزين الأمريكية زادت 4.1 مليون برميل في الأسبوع إلى 226.8 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 1.2 مليون برميل.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.1 مليون برميل في الأسبوع إلى 117.7 مليون برميل، مقابل توقعات انخفاض 0.5 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الأمريكي المخزونات الأمريكية أسعار النفط واردات النفط الأمريكي البنزين الصادرات الأمريكية من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات