29 أبريل 2024 13:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مجلس الوزراء: الإفراج عن بضائع بقيمة 1.5 مليار دولار خلال يناير

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، أن البضائع المفرج عنها من الموانئ لمختلف الأغراض الاستيرادية خلال الفترة من 1 إلى 10 يناير الجاري، بلغت قيمتها أكثر من 1.5 مليار دولار، من خلال مختلف الأنظمة سواء نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، أو من خارجه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، استعرض اليوم الأربعاء، تقريرًا مفصلًا عن آخر المستجدات الخاصة بموقف البضائع المفرج عنها بالموانئ.

وذكر التقرير، أن قيمة البضائع المفرج عنها للأغراض الصناعية بلغت أكثر من 613 مليون دولار، متضمنة سلع غذائية، مستلزمات صناعية أولية، أو مصنعة، قطع الغيار، والأجزاء اللازمة لهذا القطاع المهم.

ووفقًا لنظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وصلت قيمة البضائع المفرج عنها من الذرة إلى أكثر من 40.7 مليون دولار، بينما بلغت قيمة فول الصويا نحو 28 مليون دولار، كما سجلت الكيماويات الخاصة بالأدوية 56 مليون دولار.

وجدد رئيس الوزراء، تأكيده على استمرار التعاون بين مختلف الجهات المعنية، من أجل الإسراع في إجراءات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع، سعيًا لتوفير السلع المختلفة بالأسواق المحلية.

يشار إلى أن شهر ديسمبر الماضي شهد الإفراج عن بضائع بنحو 7 مليارات دولار، وبهذا تصل القيمة الإجمالية لما أُفرج عنه منذ أول ديسمبر حتى الآن إلى نحو 8.5 مليارات دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الجمارك رئيس الوزراء مجلس الوزراء الذرة الأدوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات