29 مارس 2024 15:21 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث توسع الشركات الهندية في استثماراتها بالسوق المصري| التفاصيل

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع سانجاي نياك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تيجاس" TEJAS الهندية الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات المختلفة.

جاء ذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الهندية نيودلهي؛ وتناول اللقاء بحث التعاون في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، لتلبية احتياجات السوق المصرية، والعربية، والإفريقية.

كما استعرض اللقاء أبرز منتجات الشركة التي توفرها لمقدمي خدمات الاتصالات والإنترنت، وأنشطتها في الابتكار، والبحث والتطوير في تلك المجالات.

وفي سياق متصل؛ عقد الوزير، اجتماعًا مع نهال سهم القائم بأعمال تطوير الأعمال التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا لمؤسسة الدفع الإلكترونية؛ حيث تناول اللقاء نظام الدفع المالي الإلكتروني بالهند، وأوجه التعاون المقترحة في إطار حرص مصر على تحقيق الشمول المالي الرقمي.

كما عقد وزير الاتصالات، اجتماعًا مع سوى بي جورناني الرئيس التنفيذي لشركة "تك ماهندرا"؛ بحضور السفير المصري وائل حامد، وعدد من قيادات الشركة؛ الجهود المصرية لتنمية صناعة التمهيد، وخطط الشركة المستقبلية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026 لتشجيع الشركات العالمية على تنمية حجم أعمالها في مصر، وزيادة الصادرات الرقمية؛ مستعرضا مشروعات التحول الرقمي في مصر، ومنها مشروع "أحمس" الذي يهدف إلى إعادة هيكلة الإجراءات والتطبيقات في الجهات الحكومية.

كما تناول الاجتماع، إمكانية التوسع في أنشطة مركز الشركة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى عملائها بالخارج انطلاقًا من مصر، من خلال مضاعفة أعداد العاملين به، والتنوع في النشاط ليشمل تخصصات أخرى، مع التركيز على خدمات البحث والتطوير وتصميم البرمجيات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتصالات مصر وزير الاتصالات الهند الاتصالات السلكية الإنترنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات