20 أبريل 2024 16:44 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

زيادة عدد الرحلات البحرية لنقل الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا

شركة كادمار للملاحة
شركة كادمار للملاحة

يبدأ خط ليدر الملاحي، رحلة أسبوعية، يوم 16 يناير الجاري؛ لنقل الحاصلات الزراعية المصرية من ميناء الدخيلة بالإسكندرية إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي، على متن الباخرة Abanoz التي ستنطلق إلى البحر الأسود.

ومن جهته، كشف اللواء بحري حاتم القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة ووكيل الخط- الذي تم تدشينه بين القاهرة وموسكو في مارس 2021- إلى أنهم الرحلات الناقلة للصادرات الزراعية المصرية إلى موسكو، سترتفع خلال الفترة المقبلة- في ظل انخفاض الخطوط التي لا زالت مستمرة في أداء الخدمة.

وأكد أن تلك الزيادة المرتقبة في عدد الرحلات؛ تأتي في ظل ما يمتلكه الخط الملاحي من «بواخر حاويات، وحاويات ثلاجة» بطاقة 200 حاوية مبردة خلال الرحلة الواحدة.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق المزيد من الخدمات الملاحية، والتي من شأنها الإسهام في زيادة الحاصلات الزراعية المصرية من الموالح والبطاطس والعنب والرمان وغيرها من المنتجات الزراعية، إلى موانئ البحر الأسود.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة ووكيل الخط، بالتعاون الوثيق بينهم وبين هيئة ميناء الإسكندرية، برئاسة اللواء نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء؛ من حيث تقديم كل المساعدات، وذلك برعاية من الفريق كامل الوزير وزير النقل.

ونوه «القاضي» بأنهم أبرموا تعاقدًا مع شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع؛ ما سيسهم في مخطط الشركة لزيادة رحلاتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيادة عدد الرحلات البحرية الصادرات الزراعية المصرية روسيا شركة كادمار للملاحة خط ليدر الملاحي أخبار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات