5 مارس 2024 06:15 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
اقتصاد

روسيا تدخل العملات الأجنبية في عام 2023 ببيع اليوان الصيني

 بورصة موسكو
بورصة موسكو

أفادت وكالة رويترز، بأن روسيا ستبدأ تدخلاتها بالعملة الأجنبية ببيع اليوان، مما يوضح أهمية العملة الصينية لجهود موسكو لضمان الاستقرار الاقتصادي في مواجهة العقوبات الغربية.

وأظهر الاقتصاد الروسي مرونة جيدة منذ فرض عقوبات الغرب بسبب حرب أوكرانيا، حيث يتجه أكبر منتج للموارد الطبيعية في العالم نحو الصين.

وأعلنت وزارة المالية الروسية، أنها ستبيع 54.5 مليار روبل (798 مليون دولار) بالعملة الأجنبية، بسبب ضعف دخل النفط والغاز، كما ستستأنف الوزارة عمليات شراء / بيع الأصول السائلة من أجل زيادة الاستقرار والقدرة على التنبؤ بالظروف الاقتصادية المحلية، وكذا للحد من تأثير ظروف سوق الطاقة المتقلبة على الاقتصاد الروسي والمالية العامة.

وقال البنك المركزي الروسي، إنه سيجري معاملات صرف العملات الأجنبية في سوق اليوان في بورصة موسكو "اليوان – روبل" للتسوية غدًا.

وتعتمد ميزانية روسيا لعام 2023 على سعر مزيج الأورال البالغ حوالي 70.1 دولارا للبرميل، على الرغم من حقيقة أن المزيج الرئيسي لروسيا يباع الآن بأقل من 50 دولارا للبرميل.

ووفقًا لصندوق النقد الدولي، من المتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي الروسي إلى 2.14 تريليون دولار هذا العام، وهو الأعلى منذ عام 2013.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى فوركس بورصة موسكو الروبل اليوان الصيني الصين البنك المركزي الروسي سوق الطاقة الحرب الروسية الاوكرانية عقوبات الغرب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات