27 أبريل 2024 17:49 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع حاد في العقود الآجلة للغاز الأمريكي بختام تعاملات الأسبوع

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الأمريكي في ختام تعاملات الأسبوع المنتهي، الجمعة 13 يناير؛ على إثر تنبؤات بزيادة الإمدادت المحلية.

وصرحت مصادر لوكالة «رويترز»، بأن شركة الغاز المسال «فريبورت»- أكبر مُصَدِّر للغاز الطبيعي المسال الأمريكي-، قد تؤجل عمليات إعادة التشغيل حتي فبراير 2023؛ ما يترك المزيد من الإمدادات في السوق المحلية.

إلى جانب ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بمقدار 11 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في السادس من يناير الجاري، بعكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاضها 15 مليار قدم.

ووصل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى 2.902 تريليون قدم مكعب، ما يقل 140 مليار قدم عن نفس الفترة قبل عام.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم فبراير 2023، بنسبة يومية تبلغ 6.17%؛ لتصل إلى 3.467 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما سجلت تراجعًا أسبوعيًا تبلغ نسبته 6.4%.

إلى جانب ذلك، انخفضت الأسعار في العقود الآجلة تسليم مارس 2023 بمعدل 4.32%؛ لتسجل بختام تعاملات الأسبوع 3.21 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز المسال فريبورت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مخزونات الغاز الأمريكي ختام التعاملات ختام الأسبوع بورصة السلع أسعار الغاز في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات