30 أبريل 2024 21:47 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. «مدبولي» يتابع جهود التوسع في استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية

رئيس الوزراء يتابع جهود التوسع فى استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية
رئيس الوزراء يتابع جهود التوسع فى استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود التوسع في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية على مستوى الجمهورية، خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأكد مدبولي أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد؛ سعيا لتحقيق المستهدفات من: «زيادة حجم الرقعة الزراعية، وتأمين احتياجات مصر من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية».

ومن جهته، أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول الجهود المبذولة من جانب مختلف الوزارات والجهات المعنية، لدراسة وتصنيف التربة على مستوى مناطق الجمهورية، وما يتعلق باحتياجاتها المائية، والتركيب المحصولي الملائم للزراعة بتلك الأراضي، وكذا الخدمات والدراسات البحثية الزراعية المختلفة المطلوب توافرها.

وأشار نادر سعد، إلى أن الاجتماع تناول أيضا الخدمات المتنوعة الأخرى، ومنها ما يتعلق بإتاحة مختلف المرافق الأساسية والمتمثلة في الكهرباء، والطرق، وشبكة الاتصالات؛ بما يسهم في تنمية المناطق المستهدف استصلاحها، وجذبا لمزيد من المستثمرين لهذا القطاع الحيوي.

وأوضح متحدث الحكومة، أن الاجتماع شهد استعراض ما يتم تنفيذه في إطار توجيهات الرئيس الخاصة بإعداد دراسات متكاملة لانتقاء أفضل أنواع الزراعات والمحاصيل؛ والتى من شأنها زيادة الترشيد للمياه.

وأشار إلى أن التوجيهات الرئاسية، جاءت، بأن يتم ما سبق، بالتوازي مع مختلف الآليات القائمة لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه، وفق استراتيجية الدولة الشاملة في هذا الإطار، خاصةً ما يتعلق بنظم الري الحديث، إلى جانب الاعتماد على الوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي والمناخ لكل منطقة زراعية.

حضر الاجتماع كلا من: الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الفريق كامل الوزير وزير النقل، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التوسع في استصلاح وزراعة الأراض الصحراوية استصلاح زراعة الأراضي الصحراوية الأراضي الصحراوية الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات