19 أبريل 2024 12:40 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وليد جمال الدين: تطوير ميناء العريش نقطة تحول في النقل البحري

مصطفى مدبولي يتفقد ميناء العريش
مصطفى مدبولي يتفقد ميناء العريش

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، ميناء العريش البحري؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالميناء، ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مقامة بالميناء، برفقة رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، وعدد من الوزراء، وذلك في إطار أعمال التطوير الذي تشهده مواني المنطقة الاقتصادية ـ كجزء من إستراتيجية تطوير المواني المصرية.

وصرح مدبولي، أن ميناء العريش يعتبر أحد أهم المواني لدوره الحيوي في حركة النقل؛ نظراً لموقعه الإستراتيجي الذي يتمتع به على البحر المتوسط، لاسيما كونه جزءًا من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويعتبر أحد المنافذ المهمة لتصدير المنتجات السيناوية.

وتابع، إننا نعمل على التأكد من تشغيل ميناء العريش بكامل كفاءته في المستقبل القريب.

من جانبه ـ أشار وليد جمال الدين، أنه تم الانتهاء من إنشاء رصيف بحري بطول 250م، ويتم استكمال تنفيذ حاجز الأمواج الشرقي بطول 500م حاليا لتسليمه في مايو المقبل، الذي وصلت نسبة الانتهاء به 80%، وجار إنشاء حاجز الأمواج الغربي بطول 1250م، وبلغت نسبة التنفيذ به 98%، ليتم تسليمه في مارس المقبل.

اقرأ أيضاً

وأوضح، أنه يجرى الآن العمل على أعمال التكريك التي تقوم بها هيئة قناة السويس، تنتهي إبريل المقبل، وينتهي مخطط أعمال التطوير الخاصة بميناء العريش خلال الربع الأول من العام 2024 بإجمالي تكلفة تبلغ 3 مليارات جنيه؛ ليصبح الميناء نقطة تحول للنقل البحري في المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء العريش البحري رئيس الوزراء تطوير ميناء العريش البحري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات