28 مارس 2024 22:14 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات الكهرباء بشمال سيناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش، وكذا محطة محولات كهرباء بحي المساعيد، خلال زيارته اليوم السبت لشمال سيناء.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المشروع يستهدف تحويل الوحدات الغازية التي تم نقلها من محطة غرب دمياط الغازية إلى محطة العريش؛ بهدف العمل بنظام الدورة المركبة، وإضافة وحدات بخارية دون استهلاك وقود إضافي، منوهًا إلى أن ذلك في إطار توجه الدولة لتأمين التغذية الكهربائية، وخاصة تأمين التغذية الكهربائية لمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء.

من جهته، أوضح محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن تنفيذ محطة محولات كهرباء بحي المساعيد بجهد ٢٢/٦٦/٢٢٠ كيلو فولت، وتقوم المحطة بتغذية الشبكة الموحدة والربط مع محطة الشلاقي بالشيخ زويد، وكذا تغذية مدينة العريش والمشروعات الجديدة؛ في إطار العمل على حل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي بالمحافظة.

وفي سياق متواصل، ذكر المهندس محمد أبو سنة، رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، أن الشركة تعمل على إضافة ٢٥٠ ميجاوات من الكهرباء، وذلك من خلال إنشاء مشروع محطة توليد كهرباء العريش الغازية، إضافة إلى القدرات الأصلية للمحطة البخارية بالعريش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء شمال سيناء الكهرباء العريش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات