23 أبريل 2024 11:40 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدبولي»: إنشاء وحدة خاصة بـ الرخصة الذهبية داخل هيئة الاستثمار

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عددًا من ملفات عمل الهيئة.

وجدد رئيس الوزراء، الإشارة إلى استمرار جهود مختلف جهات الدولة المعنية، لدفع ملف الاستثمار وتوفير المناخ الملائم؛ والذي من شأنه جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لمختلف القطاعات ذات الأولوية، دعمًا للاقتصاد المصري.

وخلال اللقاء، تناول "هيبة"، جهود الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في إطار خطة الدولة لإتاحة مناخ جاذب للاستثمارات، وتنفيذًا للتوجيهات المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ والخاصة بأهمية التعامل مع أي معوقات أو تحديات من الممكن أن تواجه المستثمرين، إلى جانب الترويج والتسويق لمختلف الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأشار أيضَا إلى عقد اجتماعات مع مختلف المستثمرين، للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم، دعمًا لجذب المزيد من الاستثمارات، والتوسع فى القائم منها.

وتطرق رئيس هيئة الاستثمار، إلى ملف إصدار الرخصة الذهبية، مؤكدًا على اهتمام الدولة بهذا الملف؛ حيث تم إنشاء وتجهيز وحدة خاصة بالرخصة الذهبية" داخل الهيئة، وبدأت عملها بالفعل.

وأوضح أنه جارٍ الإعداد حالياً لعرض عددٍ من طلبات الحصول على الرخصة الذهبية على مجلس الوزراء، إلى جانب ما يجرى من متابعة مستمرة للـ 9 شركات التى حصلت على موافقات بالرخصة الذهبية، وصولا لإتمام تنفيذ مشروعاتهم.

وفى ختام اللقاء، كلف رئيس الوزراء بعقد اجتماع الأسبوع المقبل، يضم كلا من وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للتنسيق بشأن عددٍ من ملفات العمل؛ والتي من شأنها أن تُسهم في دعم قطاع الصناعة، وسرعة تخصيص الأراضي الصناعية، وحل مشكلات المصنعين .

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الهيئة العامة للاستثمار الرخصة الذهبية الأراضي الصناعية مصطفى مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات