5 مايو 2024 12:17 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

المكسيك تفرض ضريبة 50% على صادرات الذرة البيضاء

الذرة
الذرة

أعلنت الحكومة المكسيكية، فرض ضريبة مؤقتة بنسبة 50% على صادرات الذرة البيضاء، حتى 30 يونيو 2023، بحجة أنه من الضروري أن تظل الحبوب في البلاد، لضمان استقرار العرض المحلي وبالتالي استقرار الأسعار.

وأوضحت حكومة البلاد، أن توريد وإنتاج الذرة البيضاء في البلاد، عوامل مهمة في تحديد سعرها، حيث تنتج المكسيك في الغالب الذرة البيضاء، والتي تستخدم للاستهلاك البشري، فهى تعد عنصر أساسي في النظام الغذائي المكسيكي، كما تستخدم للاستهلاك الحيواني، حسبما ذكرت "رويترز".

وتشير التقديرات، إلى أن المكسيك أنتجت ما يقرب من 23 مليون طن من الذرة البيضاء خلال عام 2022، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة، أن المكسيك صدرت 238 ألف طن فقط من الذرة البيضاء بين يناير- أكتوبر من العام الماضي، بينما استوردت 614 ألف طن من الذرة البيضاء في نفس الفترة، حيث يتم استهلاك الغالبية العظمى من الذرة محليًا وجزء صغير منها فقط للتصدير.

وتتمتع المكسيك بالاكتفاء الذاتي من الذرة البيضاء، ولكنها تعتمد بشكل كبير على واردات الذرة الصفراء، والتي تستخدم بشكل أساسي لتغذية الماشية، ويتم شراؤها بالكامل تقريبًا من الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة المكسيك صادرات الذرة البيضاء سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق النظام الغذائي واردات الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات