29 أبريل 2024 07:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الاتصالات: ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالجمهورية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قالت غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، إن الدولة تضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية بكافة القرى والمراكز والمحافظات على مستوى الجمهورية، وتوفير العديد من الخدمات الرقمية للمواطن.

وأضافت، أن وزارة الاتصالات تعمل على بناء القدرات الرقمية للمواطنين عامة، وفي قرى حياة كريمة على وجه الخصوص، للمساهمة في التمكين الاقتصادي وإيجاد فرص العمل الملائمة.

جاءت تصريحات نائب وزير الاتصالات، خلال اجتماع مع لجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال المصريين، لبحث جهود الوزارة في بناء مصر الرقمية، للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام، تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

وأضافت، أن وزارة الاتصالات تستهدف الوصول إلى تقديم كل الخدمات بشكل رقمي كامل، كما حدث في خدمات التنسيق الإلكتروني وغيرها، وتعمل بشكل كبير على توعية المجتمع بكافة الخدمات الرقمية وبرامج المدفوعات، والخدمات الرقمية التي تم تطبيقها على نطاق واسع، بالتعاون مع البنك المركزي.

اقرأ أيضاً

وأكدت، على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرة إلى أن التنمية الرقمية وبناء مصر الرقمية والجمهورية الجديدة الذكية، يحتاج إلى تضافر وتكامل الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وقالت غادة لبيب، إن وزارة الاتصالات تسعى لتحقيق رؤية شاملة للوصول إلى مجتمع تفاعلي آمن ومنتج ومستدام، وهو ما ظهر في العديد من المشروعات؛ وفي مقدمتها المشروع القومى لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة".

وأشادت بتوافر إرادة سياسية قوية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، للتوسع في رقمنة كافة الخدمات والمعاملات للوصول إلى الجمهورية الجديدة الذكية، من خلال التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، كما حدث على سبيل المثال في منظومة تبادل وتكامل البيانات الحكومية GG، ومنظومة البنية المعلوماتية والمتغيرات المكانية ومشروع عدالة مصر الرقمية ومشروع كارت الفلاح وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الاتصالات مصر الرقمية حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات