28 مارس 2024 23:23 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع تقارير يومية

الإفراجات الجمركية تهبط بأسعار الذهب المحلية خلال الأيام الماضية

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

أدت تحركات العملة المصرية الأخيرة أمام الدولار الأمريكي إلى صعود أسعار الذهب فوق مستويات 1850 جنيهًا للجرام من عيار 21، إلا أن الأسعار ما لبثت لتتراجع مرة أخرى إلى مستويات 1775 جنيهًا للجرام من العيار ذاته خلال تعاملات اليوم، فما هى الأسباب التي دفعت لذلك؟

كشف تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب عن ثلاثة أسباب أدت إلى تراجع أسعار الذهب، وجاء السبب الأول هو استقرار سعر صرف الجنيه أمام الدولار حول مستوى 29.6 جنيه لكل دولار.

وأوضح التقرير، أن التصريحات الحكومية أكدت انتهاء أزمة تكدس البضائع في الموانئ، مما يعطي إشارات واضحة للمستثمرين في مصر عن تخفيف الضغط على الموارد الدولارية وثبات سعر الصرف.

وخففت التقارير الإعلامية التي تشير إلى اعتماد البنك المركزي الروسي للعملة المصرية، الضغط على الموارد الدولارية لمصر، وهو ما يدعم سعر الصرف.

ودعمت تلك الأسباب سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي بعدما انخفضت قيمة العملة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إلا أن هناك أسباب أخرى دعمت انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة.

ووفقًا للسعر العالمي، وافتتحت أسعار الذهب العالمية تعاملات الأسبوع الجاري على أعلى سعر وصلت إليه خلال 7 أشهر، عند 1927 دولارًا للأونصة.

وبالرغم من تلك المستويات القياسية، انخفضت أسعار المعدن الأصفر في بورصة نيويورك لثلاث جلسات متتالية، لتهبط بنهاية تعاملات الأربعاء الماضي إلى مستويات 1900 دولار من جديد، متراجعة بنحو 30 دولارا في الثلاث جلسات الأخيرة.

وأدى ذلك تزامنًا مع استقرار سعر الصرف للعملة المحلية أمام الدولار الأمريكي إلى انخفاض أسعار الذهب في مصر بنحو 70 جنيهًا للجرام خلال الأيام الأخيرة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات الخميس 19 يناير، ليبلغ سعر عيار 24 نحو 2028 جنيهًا للجرام.

وثبت سعر عيار 21 عند ذات الأسعار التي كان عندها ي التعاملات الصباحية، ليبلغ نحو 1775 جنيهًا للجرام، فيما وصل سعر الجرام من عيار 18 إلى 1521 جنيهًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب في مصر جولد بيليون البنك المركزي الروسي أسعار الذهب العالمية البنك المركزي الروسي سعر الصرف الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات