19 أبريل 2024 03:48 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية ترتفع بشكل طفيف بدعم من تراجع الإنتاج

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم، الأربعاء 18 يناير، مدعومة بتراجع الإنتاج من قبل شركات التعدين.

وأعلنت شركة التعدين الكندية "باريك جولد"، تراجع إنتاجها من المعدن الأصفر لأدنى مستوى لها منذ عام 2000، ليسجل العام الماضي بأكمله 4.14 مليون أوقية.

ويأتي ذلك الهبوط في الإنتاج ليصبح ثالث هبوط سنوي على التوالي للشركة الكندية، ما جاء أقل من مستهدف الشركة بفعل مشاكل تشغيلية، وكانت الشركة تستهدف مستوى إنتاج بين 4.2 و4.6 مليون أوقية.

وحدت التوقعات التشاؤمية من قبل البنوك التجارية بشأن الاقتصاد الأمريكي من توسيع مكاسب الذهب، حيث قال كبير مسؤولي الاستثمار في وحدة إدارة الثروات في "جيه بي مورجان"، بوب ميشيل، إن التضخم لن يتباطأ بدون حدوث ركود اقتصادي، متوقعًا استمرار ارتفاع معدلات الفائدة.

كما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توم باركين، أمس الثلاثاء، إن نقطة التوقف لزيادة أسعار الفائدة ستعتمد على مسار التضخم.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.36% لتصل إلى 102.02 نقطة، كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات إلى 3.49%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.25% لتصل إلى 1913.37 دولار للأونصة، كما نمت الأسعار في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.27% لتسجل 1915.1 دولار للأوقية.

سعر الفضة اليوم

وشهدت أسعار الفضة في التعاملات الفورية نموًا بمعدل 1.18% إلى 24.206 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم باريك جولد الاقتصاد الأمريكي مجلس الاحتياطي الفيدرالي مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات