30 أبريل 2024 10:59 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تدرس تقليص صادرات السكر بسبب ظروف الطقس غير المواتية

السكر-أرشيفية
السكر-أرشيفية

تدرس الهند تقليص كميات صادرات السكر، مما يثبط توقعات سماح أحد أكبر منتجي السكر في العالم بشريحة ثانية من الشحنات الخارجية، حسبما أفاد مسؤولون حكوميون لـ"رويترز"، اليوم الخميس.

وقال المسؤولون، إن التوقعات بانخفاض إنتاج السكر في الهند قللت من احتمالات أي صادرات إضافية خلال الموسم الحالي، مما دفع الأسعار العالمية للارتفاع، ويسمح للبرازيل وتايلاند بزيادة شحناتهما.

وتابع المسؤولون، أن إنتاج قصب السكر في نيودلهي انخفض بشكل واضح خلال العام الجاري عن العام الماضي، وبات من الصعب تلبية الطلب المحلي البالغ 3-4 مليون طن، ما يفيد بعدم إمكانية السماح بمزيد من الصادرات.

ويأتي ذلك، بعدما فاجئ الطقس السيئ البلاد، حيث كان من المتوقع في البداية أن يرتفع إنتاج السكر إلى مستوى قياسي عند 36.5 مليون طن، وهو أعلى بكثير من الطلب المحلي البالغ 27.5 مليون طن، ولكن تقديرات الإنتاج تم تخفيضها الآن إلى 34.3 مليون طن.

وسمحت الحكومة الهندية، لمصانع السكر بتصدير 6.1 مليون طن خلال الموسم الجاري والذي بدأ في الأول من أكتوبر الماضي 2022، حيث ارتفع تضخم أسعار الغذاء في بداية الموسم، مما أدى إلى فرض قيود على الصادرات.

وتعاقدت المطاحن على تصدير حوالي 5.6 مليون طن خلال الموسم الجاري، كما يتوقع المنتجون والتجار ومسؤولو الصناعة أن تسمح الحكومة بزيادة 2-4 مليون طن من الشحنات الخارجية.

وكانت الأطراف المتعاملة في السوق، تتوقع في البداية أن تسمح نيودلهي بتصدير ما يتراوح بين 8 - 9 ملايين طن من السكر في العام الحالي المنتهي في 30 سبتمبر 2023، بينما شحنت الهند، أكبر مصدر للسكر في العالم يلي البرازيل، رقمًا قياسيًا قدره 11 مليون طن خلال الموسم السابق.

ويُشار إلى أن صادرات السكر الهندية تتجه بشكل رئيسي إلى كلٍ من إندونيسيا وبنجلاديش وماليزيا والسودان والصومال والإمارات العربية المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات السكر الهندية السكر البرازيلي إنتاج السكر العالمي تجارة السكر حول العالم إنتاج السكر في الهند السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات