28 أبريل 2024 01:36 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة بفضل آمال تباطؤ رفع الفائدة

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

صعدت أسعار النفط اليوم الجمعة، وسط تفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سينهي دورة التشديد النقدي، ما يعزز الاقتصاد ويدعم الطلب على الوقود.

أسعار النفط عَالَمِيًّا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة في بداية تداولات اليوم الجمعة، حيث صعد عقد مارس 2023 بنسبة 0.37%، ليصل إلى 86.48 دولار للبرميل.

وصعد عقد خام تكساس تسليم فبراير 2023، بنسبة 0.42%، ليبلغ 80.67 دولارا للبرميل.

ويتجه الخامان لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، وأغلق كلاهما مرتفعا بنسبة 1% أمس الخميس، بالقرب من أعلى مستويات إغلاق لهما منذ الأول من ديسمبر.

ويرى معظم الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سينهي دورة التشديد النقدي بعد رفع قدره 25 نقطة أساس في كل من اجتماعيه التاليين لتحديد السياسة، ثم سيبقي أسعار الفائدة ثابتة على الأرجح لبقية العام على الأقل.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، جون ويليامز، إن البنك المركزي الأمريكي سيقر المزيد من رفع أسعار الفائدة، وإنه يرى علامات على أن الضغوط التضخمية ربما بدأت في التراجع من مستوياتها بالغة الارتفاع.

وعبر عدد من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي الآخرين عن دعمهم لتحول نزولي في وتيرة رفع أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه يتجه مؤشر الدولار لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، ويجعل ضعف الدولار النفط الخام، المسعر بالعملة الأمريكية، أرخص للمشترين في الخارج.

وما دعم الأسعار أيضا، ارتفاع الطلب الصيني على النفط بنحو مليون برميل يوميا إلى 15.41 مليون برميل يوميا في نوفمبر 2022 عن الشهر السابق، وهو أعلى مستوى منذ فبراير، وذلك وفقا لأحدث أرقام الصادرات التي نشرتها مبادرة البيانات المشتركة (جودي).

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إن أسواق الطاقة قد تشهد نقصا في الإمدادات في 2023 جراء انتعاش الاقتصاد الصيني والصعوبات التي تواجه صناعة النفط الروسية في ظل العقوبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الأمريكي أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات