29 أبريل 2024 23:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
اقتصاد

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية المصرية 10% خلال عام 2022

 المجلس التصديري للصناعات الهندسية
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية المصرية بنسبة 10% خلال 2022، لتصل إلى 3.836 مليار دولار، مقابل 3.497 مليار دولار في عام 2021.

وكشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن أن صادرات القطاع سجلت معدلات تاريخية غير مسبوقة خلال 2022، لأول مرة في تاريخها.

وفي تقريره الشهري، قال المجلس إن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال 2022؛ هي الكابلات بنسبة ارتفاع 25.6%، ومكونات السيارات 13.8%، وارتفعت صادرات الأجهزة المنزلية 0.8%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية 18.4%

وبحسب التقرير، ارتفعت صادرات وسائل النقل 10.1%، والآلات و المعدات 104%، في حين ارتفعت صادرات تشكيل المعادن بنسبة 98.9%، كما حققت صادرات الطلمبات والمراجل والمحركات بنسبة 75.8%.

وقال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن الزيادة في الصادرات خلال 2022، لا تلبي الطموحات لكنها جيدة خاصة في ظل الاضطرابات في الاقتصاد والانخفاض الكبير في حركة التجارة العالمية.

وأشار إلى أن الزيادة في الصادرات الهندسية شملت أغلب القطاعات، ما يؤكد نجاح خطط المجلس التصديري في استهداف تحقيق نمو لكافة القطاعات التصديرية الهندسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الهندسية الصادرات الهندسية صادرات الأجهزة المنزلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات