20 أبريل 2024 11:07 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند: سنواصل حظر تصدير القمح والأرز إذا لم تتحسن المخزونات

القمح
القمح

كشفت مصادر حكومية في الهند، أن حظر تصدير القمح والأرز المكسور سيستمر، وسيحصل مخطط الحبوب الغذائية المجانية، على دعم سنوي إضافي يبلغ حوالي 14000 كرور روبية، وهو ما سيكون أقل من 0.1% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضحت المصادر الحكومية، أن هناك ارتفاعًا في أسعار القمح، وأن الحبوب الزراعية مطلوبة للإمداد المحلي، فيما لا تزال بيانات الإنتاج الزراعي في انتظار.

وأكدت المصادر، أن الحكومة ليس لديها خطة لرفع أو تخفيف الحظر على صادرات القمح، أو صادرات الأرز المكسور، حيث من المتوقع أن يستمر الحظر على تصدير القمح هذا العام إذا لم تتحسن المخزونات، كما لا تخطط الحكومة لتغيير الحد الأدنى لسعر بيع السكر لأن أسعاره مستقرة.

وقال المدير العام للتجارة الخارجية، سانتوش كومار سارانجي، الأسبوع الماضي، إن الحكومة ستتخذ القرار المناسب فيما يتعلق بالمطالبة برفع الحظر المفروض على صادرات القمح، في وقت حصاد المحاصيل في الفترة من مارس - أبريل.

وأضاف سارانجي، أنه في الوقت الذي سيشعر فيه أن هناك توازنًا في الطلب والعرض على القمح، سيتم اتخاذ الترتيبات للسماح بتصدير هذه الحبوب الغذائية، حيث سيتم إجراء مراجعة للفجوة بين العرض والطلب على القمح في البلاد، قبل اتخاذ هذا القرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأرز سعر الأرز اليوم سعر القمح اليوم مخزونات القمح الحبوب الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات