26 أبريل 2024 01:00 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
سوق الدواء

ارتفاع صادرات الصناعات الطبية إلى 968 مليون دولار خلال 2022

أدوية-صورة أرشيفية
أدوية-صورة أرشيفية

حققت صادرات مصر من الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، زيادة بنسبة 38.8% خلال العام الماضي 2022، لتسجل 968 مليون دولار مقابل 697 مليون دولار خلال عام 2021.

وكشف المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أن صادرات القطاع شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الثلاثة الماضية، بنسبة ارتفاع 200%، قياسًا على صادرات عام 2019 قبل جائحة كورونا.

وقال رئيس المجلس الدكتور ماجد جورج، في بيان له اليوم، إن الطلب المتنامي على منتجات القطاع، خلال فترة تفشي فيروس كورونا، ساهمت بشكل واضح في زيادة الصادرات الخارجية.

وقال إن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 30%، مؤكدًا أن النتائج الإيجابية المحققة في أعوام 2020 و2021 و2022، تؤكد على قدرات الصادرات على الوصول بالمستهدفات لزيادة 30%، رغم الظروف العالمية.

وأضاف "جورج" أن السوق الأفريقية واعدة بالنسبة لمنتجات القطاع خلال العام الحالي 2023، إلا أن هناك عوائق يجب التعامل معها؛ منها عدم توافر بنوك تقدم تسهيلات ائتمانية للمستوردين، وطول فترة نقل البضائع التي قد تصل إلى نحو 4 شهور من المصدر حتى المستورد.

وكشف النقاب عن استراتيجية لزيادة الصادرات للسوق الأفريقية؛ ترتكز على إنشاء 6 مراكز لوجستية في كينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا وزامبيا والجزائر.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، عن مقترح لدعم المراكز اللوجستية على غرار الدعم المقدم للشركات المشاركة في المعارض الخارجية؛ بحيث يتم تعيين مندوب محلي بالمركز اللوجستي بلتواصل مع تجار الجملة في الدول المستوردة، لتحقيق فاعلية أكبر في عقد الصفقات، كما يجرى مناقشة المقترح مع وزارة التجارة والصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية صادرات الدكتور ماجد جورج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات