25 أبريل 2024 19:41 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الصلب في ألمانيا ينخفض بنحو 8 % خلال 2022

صناعة الصلب
صناعة الصلب

أظهرت بيانات اتحاد تجار الصلب الألماني، اليوم الإثنين، هبوط إنتاج الصلب في البلاد، حيث تقلص الإنتاج إلى حوالي 37 مليون طن خلال العام الماضي 2022، ليسجل تراجع بنسبة تتجاوز 8 % مقارنة بالعام السابق.

وأظهرت البيانات، أن هذا هو ثاني أدنى مستوى لإنتاج الصلب الخام في ألمانيا منذ عام 2009، حيث سجل الإنتاج مستويات أدنى من ذلك في عام 2020 في ظل جائحة كورونا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأفاد الاتحاد، بأن الشركات العاملة في مجال صناعة الصلب تكافح المشاكل المستمرة في سلاسل التوريد، وارتفاع تكاليف الطاقة، وضعف الحالة الاقتصادية في صناعة معالجة الصلب.

وفي وقت سابق، أعلنت أكبر مجموعة لإنتاج الصلب في أوروبا «أرسيلور ميتال»، عن إغلاق مصنعين شمالي ألمانيا، جراء الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة، بالإضافة إلى إغلاق أحد أفران الصهر في موقع الصلب في بريمن حتى إشعار آخر.

وتعاني ألمانيا الدولة الصناعية الأكبر في أوروبا، من أزمة طاقة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، واعترفت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم، بأن برلين ستظل عاجزة عن تعويض إمدادات الغاز الروسي حتى عام 2026، بسبب محدودية قدرة التخزين مقابل الاحتياجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الصلب إنتاج ألمانيا من الصلب تراجع إنتاج الصلب سلاسل التوريد إرتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا برلين أكبر اقتصاد في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات